السلطة المحلية بالمهرة: استهداف الجنود تم بصاروخ حراري

السلطة المحلية بالمهرة: استهداف الجنود تم بصاروخ حراري نقطة عسكرية في فوجيت بالمهرة - متداول

أدانت السلطة المحلية بمحافظة المهرة، الحادثة الإرهابية الجبانة، التي استهدفت قوات التحالف العربي وقوات المهام الخاصة، بصاروخ حراري قرب مفرق فوجيت.

وأوضحت في بيان لها، أن الحادثة الأليم الذي لم تعهده محافظة المهرة، يمثل تطور خطير يُعكر صفو الحياة الآمنة والمستقرة التي تنعم بها بمحافظة المهرة وظلت دائما بعيدة وفي منأى عن الفوضى والصراعات.

وأشار البيان، إلى أن قوات التحالف وكتيبة المهام الخاصة، تعرضت قبل وصولها مفرق فوجيت، إلى كمين غادر بصاروخ حراري، استهدف أحد الأطقم، مما إلى استشهاد ضابط وأربعة جنود وإصابة آخر.

وأكدت السلطة المحلية أن القوات المسلحة والأمن بالتعاون مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لن تدخر جهداً في الحفاظ على الأمن والاستقرار والضرب بيد من حديد للخارجين عن القانون ومقلقي السكينة العامة وحالة الأمان بالمحافظة.

ودعت كافة أبناء المحافظة والمواطنين إلى الالتفاف خلف السلطة المحلية بقيادة المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، والتعاون مع الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة.

وكان بيان مشترك منسوب لقبائل في محافظة المهرة وما تعرف بـ"اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بالمحافظة"، نفت صلتها بالهجوم، وأعرب "عن قلقهم البالغ ازاء ما يحدث من انفلات أمني"، وقالت إن ذلك سيتجه بالمحافظة الى مربع الفوضى.


ودعا البيان المحافظ الجديد للمهرة محمد علي ياسر إلى المسارعة في وضع تدابير لمعالجة الاوضاع وخصوصا الملف الامني وتعهد القبائل ولجنة الاعتصام بمساندته لحفظ الأمن والسيادة.

نص بيان السلطة المحلية 

بسم الله الرحمن الرحيم

تدين السلطة المحلية بمحافظة المهرة الحادثة الإرهابية الجبانة التي استهدفت قوات التحالف العربي وكتيبة المهام الخاصة المرافقة لها اليوم الثلاثاء قرب مفرق فوجيت على الطريق المؤدي إلى منفذ شحن، كانت في مهمة دورية معتادة للقيام بعملية التفتيش الروتيني اليومي إلى جانب استقصاء طبيعة الوضع الأمني في منفذ شحن.

إذ تعرضت قوات التحالف وكتيبة المهام الخاصة، قبل وصولها مفرق فوجيت، إلى كمين غادر بصاروخ حراري، استهدف أحد الأطقم، مما إلى استشهاد ضابط وأربعة جنود وإصابة آخر.

إننا نستنكر بكل عبارات الإدانة والشجب ذلك الحادثة الأليم الذي لم تعهده محافظة المهرة، ويمثل تطور خطير يُعكر صفو الحياة الآمنة والمستقرة التي تنعم بها بمحافظة المهرة وظلت دائما بعيدة وفي منأى عن الفوضى والصراعات.

وفي الوقت الذي ندين فيه الحادثة نرفع أحر التعازي لأسر الشهداء الخمسة من قوات كتيبة المهام الخاصة، سائلين المولى أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم أهاليهم الصبر والسلوان، كما نتمنى الشفاء العاجل للجريح.

أسماء الشهداء

الرائد/نبيل الشاوش/عمران

الجندي/ عمر النجدي/ إب

الجندي/توفيق الشويع/ المحويت

الجندي/عبدالعزيز الشماحي/ إب

الجندي/ أحمد الجبري

الجريح:

الجندي/ فيصل الخطابي

وتؤكد السلطة المحلية أن القوات المسلحة والأمن بالتعاون مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لن تدخر جهدا في الحفاظ على الأمن والاستقرار والضرب بيد من حديد للخارجين عن القانون ومقلقي السكينة العامة وحالة الأمان بالمحافظة.

وندعو كافة أبناء المحافظة والمواطنين إلى الالتفاف خلف السلطة المحلية بقيادة المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، والتعاون مع الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة.

صادر عن السلطة المحلية بمحافظة المهرة

25 فبراير 2020


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك