خرج في حالة صحية متدهورة.. شقيق المصور الصحفي أصيل سويد يكشف ملابسات إطلاق شقيقه

خرج في حالة صحية متدهورة.. شقيق المصور الصحفي أصيل سويد يكشف ملابسات إطلاق شقيقه

كشف أسامة سويد عن ملابسات إطلاق سراح شقيقه المصور أصيل سويد من قبل قوات الحزام الأمني في محافظة لحج بعد شهر من اختطافه على ذمة تصويره مواقع في الحدود. 


وقال أسامة سويد بأنه تلقى صباح الجمعة اتصالاً هاتفياً من رقم غريب وأبلغه بوجود أصيل معه ودعاه للقدوم إلى سوق "الرجاع" في منطقة "الوهط" بمحافظة لحج.

وأضاف أسامة: "طلبت فوراً منهم سماع صوت أصيل للتأكد من صحة كلامه، وبعدها تواصلت مع أحد أقاربي للذهاب إلى المنطقة والتحقق من الأمر وتحرك بدوره وعند وصوله وجد أصيل، واستلمه من مجموعة مسلحين من سيارة نوع توسان معكس".

ولفت أسامة إلى أن شقيقه أصيل قد وصل إلى مدينة تعز وحالته الصحية والجسدية سيئة بفعل التعذيب الذي تعرض له أثناء اعتقاله من قبل قوات الحزام الأمني في محافظة لحج (جنوب اليمن).

وكان سويد اختفى مطلع شهر مايو بعد أن غادر تعز باتجاه العاصمة عدن، ولم تحصل أسرته وزملاءه عن أي معلومات حول مصيره أو الجهة الخاطفة حينذاك.

وقال أسامة لـ"المصدر أونلاين" بعد اختفائه إن بعض أصدقاء أصيل كانوا قد أبلغوا أسرته بأنه "محتجز مع آخرين في سجن يتبع اللواء الخامس دعم وإسناد التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي بمدينة لحج".

وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيان رسمي بأن أصيل مصطفى سويد اختفى يوم الجمعة قبل الماضية الموافق 1 مايو بعد خروجه من منزله في تعز متوجهاً إلى عدن بعدما تلقى تهديدات على خلفية نشاط صحفي، وأبلغ النقابة في وقت سابق لاختفائه.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك